الخميس، 10 أكتوبر 2013

هجرة العمالة الماهرة إلى كندا الأحلام


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته زوار موقع الهجرة معنا الكرام، الجميع يعلم أن كندا دول يتساوى فيها الغنى والفقير وأن معظم من يبحث عن الهجرة ينظر إلى كندا ومعظم من يهاجر يهاجر تكون هجرته من أجل العمل وبناء على ذلك كان هذا الموضوع هجرة العمالة الماهرة إلى كندا الأحلام.


كثير ممن يبحث عن الهجرة لا يعلم أن كندا تحتاج سنويا إلى حوالى 50 ألف مهاجر، ولكن من تسنح لهم الفرصة قلائل أو ربما يتأخر كثيرا حتى يحصلوا على فرصة.

لماذا تهتم كندا بالعمالة الماهرة

تهتم كندا بالعمالة الماهرة لأنها تعتبرها عمودها الفقرى لإقتصادها وتهتم كندا كثيرا بالعمالة الماهرة التي يمكنها التنافس بفاعلية تامة والنجاح في اقتصاد البلاد الذي يعتمد على المعرفة وتقدر جدا رجال الأعمال الوافدين عليها.
وتركز اللوائح الجديدة لقانون الهجرة وحماية اللاجئين على التعليم العالي والقدرات اللغوية والخبرات العملية بدلا من التركيز فقط على الخبرة في وظيفة معينة.

ماذا تستفيد العمالة الماهرة من ذلك

الشىء الذى تستفيده العمالة الماهرة من ذلك أنها تحصل على  نصيب الأسد من أعداد المهاجرين إلى كندا في كلعام. وتأكيدا لذلك تشير أرقام الهجرة للعام 2002 إلى منح وضع الإقامة الدائمة لـ123ألفا و357 مهاجرا ضمن فئة العمالة الماهرة من أصل 203 ألفا و909 مهاجرا جديدا

على أى أساس يتم إختيار العمالة الماهرة فى كندا


يتم إختيار العمالة الماهرة وفقا لنظام يتكون من ست عوامل بمعنى أسهل ست نقاط، لكن هناك نظام تمنح عليه النقاط الست لكى تتم الموافقة على طلبه وهى كالأتى:

1 _  أن يكون الشخص المتقدم  لديه خبرة لا تقل عن سنة واحدة خلال العشر سنوات الماضية في وظيفةإدارية أو مهنة تتطلب درجة جامعية أو كلية أو تدريب تقني كما هو موصوف في التصنيف الوظيفي القومي والذي يعرف رمزيا بـ    NOC  وقامت بتطويره إدارة تطوير الموارد البشرية الكندية  Human Resources Development Canada  HRDC  وكلما زادت سنوات الخبرة كلما حصل المتقدم على نقاط أعلى من نقاط الخبرة وعددهم 21 نقطة يحصل عليها كاملة من يمتلك خبرة أكثر من 4 سنوات، في حين يحصل من له عاما واحدا في سوق العمل على 15 نقطة تزيد بنقطتين مع كل سنة خبرة فيجب عليك إذا كنت فى مكان عملك أن لا تترك شهادة الخبرة الخاصة بعملك.

2 _  أن يكون الشخص المتقدم  لديه إدخارات مالية كافية لرعاية نفسه وعائلته في كندا .مع إثبات ذلك

3 _ مستوى التعليم يلعب دورا هاما وكلما ارتفعت الدرجة العلمية كلما حصل المتقدم على نقاط أكثر فمثلا:

 الحاصل على درجة الدكتوراه يحصل على 25 نقطة.

الحاصل على بكالريوس يحصل على 20 نقطة.


4 _ إجادة اللغة الإنجليزية من أهم الأشياء التي تضمن الموافقة على طلب هجرته، ويجب تقديم شهادات تفيد غجادة اللغة الإنجليزية (توفل أو ايليتس) ( وللغة يحتسب 24 نقطة ويفضل الإلمام بالفرنسية ايضا.

5 _  السن من العوامل الهامة أافضل سن هو بين 21 و 49 عاما حيث يتوفر خلاله خبرة مقبولة وسن يسمح بالعمل في مناخ جديد  ولعامل السن 10 نقاط.

6 _  طبيعة الوظيفة وعما إذا كانت من ضمن الوظائف المطلوبة وقت التقديم أم لا،

ومدى اهميتها، وعما إذا كان هناك عقد عمل، كل هذا يحدد عدد النقاط وفترة عملية

الأختياروالوظيفة لها 10 نقاط أيضا.


7 _ عنصر التاقلم له 10 درجات، وهو من العناصر التي يمكن كسب نقاطها من خلال تقديم عقد عمل بكندا، أو خطاب دعوة من أحد الأقرباء، أو أن يكون مكث ف كندا مدة عامين، او حصل على اية شهادة اكاديمية أو مهنية من كندا.

وفى النهاية نأتى للنتيجة ومجموع النقاط

مجموع النقاط   21 +25 + 24 + 10 + 10 + 10 = 100 نقطة.

ما عدد النقاط التى يحتاجها المتقد للنجاح وتجاوز هذا الإختبار والحصول على تأشيرة الهجرة إلى كندا كعامل ماهر.

من يحصل على 67 نقطة يحصل على هذه التأشيرة والهجرة إلى كندا كعامل ماهر،أما تكاليف التقدم بطلب الهجرة هى 550 دولار كنديا قابلة للتغيير، وفى النهاية نتمنى لكم التوفيق فى مساعيكم ونتنى أن لايضيع الله لكم تعبا وأن يوفقكم لما فيه كل خير




  

0 التعليقات:

إرسال تعليق