الأربعاء، 9 أكتوبر 2013

اللجوء إلى السويد الطريقة الصحيحة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وموضوع جديد حول اللجوء إلى السويد ولكن عندما يتطرق موقع الهجرة معنا لموضوع يتطرق إليه بالطرق الصحيحة وأيضا الطرق الشرعية دون تضليل أو كذب فكان هذا الموضوع اللجوء إلى السويد الطريقة الصحيحة.


الخطوة الأولى الوصول للسويد

عندما يصل اللاجىء إلى السويد عليه أن يذهب إلى أحد مراكز اللجوء الموجودة فى مكان الوصول ويسلم نفسه إلى دائرة الهجرة السويدية والتى يبلغ عددها ثلاث.

ماهى هى مراكز اللجوء فى السويد

1 _ مالمو.

2 _ استوكهولم.

3 _ يوتوبورى.


ملحوظة هامة:

يوجد فى كل مدينة مركز لجوء فرعى لأحد المراكز الرئيسية الثلاث ولكن من الأفضل للاجىء أن يسلم نفسه فى أحد المراكز الرئيسية الثلاث.

حالة خاصة:

فى حال جاء وصول اللاجى فى وقت انتهاء وقت العمل فى أحد مراكز اللجوء الرئيسية أو الفرعية أو كانت مغلقة لسبب ما، هناك فنادق خاصة للاجئين وهى مجانية ويمكن الوصول إليه عن طريق السؤال.



بعد دخول اللاجىء دائراة الهجرة:

يتم إعطاء الاجىء استمارة ليملأ فيها بيانته الشخصية، ثم بعد ذلك يطلب منه ما يثبت شخصيته كجواز السفر.

ثم بعد ذلك يتم تصوير ويتم إعطائه بطاقة خاصة بشئون الهجرة وتصرف له منحة مالية يومية تقدر 25 كرون أو أكثر قليلا، إلى أن يكمل المرحلة الأولى من اللجوء.

يتم نقل اللاجىء إلى فندق اللجوء الخاص باللاجئين وتكون الإقامة كالتالى :

1 _ تكون الإقامة داخل غرفة الفندق مشتركة مع عدد من الأشخاص.

2 _ يقدم الفندق للاجىء ثلاث وجبات يومية.

3_ يتم إعطاء اللاجىء غطاء، ومخدة، ومعجون وفرشاة أسنان، إلخ......


تقوم دائرة الهجرة بنقل الاجىء إلى بيت مؤقت أو فندق أخر للعيش فيه، ثم يعد ذلك ينقل إلى بيت مشترك لكل شخصين غرف مشتركة ويزداد مصروفه اليومى إلى 71 كرونة، وعليه أن يتدبر أمر طعامه فى بيته المؤقت.

يبقى اللاجىء فى هذا البيت المؤقت إلى أن تبت دائرة الهجرة فى أمره بعد التحقيق معه  ، فى حين صدر قرار الإقامة الخاص به تتولى البلدية مسؤلية اللاجىء وتكون هى المسئولة عنه، وبهذا تنتهى علاقة دائرة الهجرة معه ثم تقوم البلدية فى إدخاله فى سوق العمل .

نصيحة مهمة جدا للاجىء:

على اللاجىء أن يتدبر له سكن أخر غير الذى فيه وان يعتمد على نفسه لتجنب التأخير من مكتب العمل.


وفى النهاية نتمى أن تسعنا بلادنا للعمل فيها خصوصا وأن بلادنا مليئة بالخيرات وتحتاج إلينا لنضخ فيها عبقريتنا وشبابنا ولكن ماذا نقول فى إدارة بلادنا الفاشية التى لا تعطى الفرصة لأحد، وأخيرا نتمنى لكم التوفيق فى شتى مساعيكم مادامت فى طريق الخير.






0 التعليقات:

إرسال تعليق