الأحد، 29 سبتمبر 2013

طرق مجربة لإجتياز اختبار ielts

زوارنا الكرام أسعد الله وجوهكم بكل خير، اليوم سوف نتحدث عن موضوع مهم بخصوص الهجرة إلى كندا أو إلى أى بلد أخر، وأيضا هذه الإجراءات سوف تساعدكم بشكل كبير فى أى بلد سوف تذهبوا إليه وخصوصا إذا كانت هذه البلد التى تهاجرإليها تتكلم اللغة الإنجليزية وسوف نتحدث فى هذه الموضوع المهم عن 5 بنود مهمة سوف تساعدكم بإذن الله على تجاوز الإختبار الخاص ielts بإذن الله وإليكم البداية مع أول بندين وسف نوافيكم بالبقية فى الموضوع القادم :

البند الأول :

عليك أن تتعلم اللغة الجديدة أمر يتطلب وقتاً وجهدا لأنها ليست لغتك بالطبع، ومن أفضل الطرق لتعلم اللغة الإنجليزية هي التسجيل في أحد كورسات اللغة لرفع مهارات اللغة لأنك ستذهب إلى بلد اللغة نفسها، لأن الجمل الخطابية التي سوف تتلقاها من المعلم سوف تساعدك على تحسين مهاراتك اللغوية في المحادثة، والاستماع، والقراءة، والكتابة.احرص كل الحرص على استخدام اللغة الإنجليزية بصورة يومية باستمرار، واعطى القراءة حقها فى الممارسة المستمرة وحاول التحسين من خلال التجربة كالاستماع، والتحدث باللغة الإنجليزية مع من تعرف فذلك من أفضل الطرق
المجربة لتحسين وتنمية مهاراتك في اللغة، وبالتالي تحسين درجة الآيلتس التي ستحصل عليها في الامتحان نصحة هامة ينظرون لهذه النقطة بعناية.

* استمع إلى محطات الراديو والتليفزيون، وشاهد الأفلام الناطقة بالإنجليزية. حاول أن تستمع إلى العديد من اللهجات الإنجليزية، مثل الأمريكية، والأسترالية، والبريطانية، والكندية، والنيوزيلاندية.

* احرص على قراءة المطبوعات المكتوبة باللغة الإنجليزية، مثل الصحف والمجلات، كلما كان ذلك ممكناً.

تمرن على كتابة الخطابات أو الملاحظات باللغة الإنجليزية كي تحسن مهارات الكتابة لديكوأيضا كى تتعود على الوضع.




البند الثانى:

عليك الآن تعرف أن من يخوض امتحانا يذاكر له ولكن لا تشتت ذهنك فى الإمتحان وتنسى مذاكرته فعليك أن تتعرف على شكل وقواعد امتحان الآيلتس.

 تذكر أنه يوجد نوعان من اختبارات الآيلتس: اختبار الآيلتس الأكاديمي واختبار الآيلتس العام يتفق كلا النوعين في اختباري المحادثة والاستماع، لكنهما يختلفان في اختباري القراءة والكتابة.

 احرص على قراءة كتيب المعلومات للمتقدمين لاختبار الآيلتس للتعرف على المعلومات الأساسية والضرورية الخاصة بكيفية.

الإجابة الصحيحة على الأسئلة. يمكنك أيضاً الحصول على نسخة من هذا الكتيب من مركزاختبارات الآيلتس الذي قمت بالتسجيل فيه.

 تعرف على أهم النصائح المعتمدة لاجتياز اختبار الآيلتس.


 احرص على قراءة الإخطار الخاص للمتقدمين للامتحان.


احرص على التعرف على مستويات درجات الآيلتس التسعة، وفهم ما يعنيه كل مستوى من هذه المستويات.


 احرص على التعرف على النقاط التي يبحث عنها الممتحِنون في اختباري المحادثة والكتابة من خلال قراءة معايير تقييم اختبار الآيلتس. 


 تعرف على الحقائق التي تمكنك من النجاح في اختبار الآيلتس، ولا تلتفت إلى الشائعات والخرافات التي تسمعها عن الامتحان، كي لا تشتت ذهنك وقدرتك على التركيز في الامتحان.

 انتظرونا فى الموضوع القادم لمشاهدة بقية البنود لكى لا نطيل الشرح عليكم ونتسبب فى تشتيت انتباهكم، وعليكم أن تقرأو هذين البندين بعناية شدية إذا كان يهمكم الأمر وإذا كان عندكم سؤال فلا تترددوا فى طرحه عن طريق التعليقات أو عن طريق صفحة المراسلة وفى النهاية وفقكم الله لكل خير.


0 التعليقات:

إرسال تعليق